burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

القوس ينتقد معسكرات الأندية الخارجية ويقترح فكرة جديدة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية: وجه الإعلامي الرياضي بتال القوس بعض الانتقادات إلى المعسكرات التي تقيمها الأندية السعودية حاليًا سواء في أوروبا، أو في بعض الدول العربية.
وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدد القوس بعد النقاط السلبية التي رصدها في معسكرات الأندية السعودية بالخارج، من خلال متابعته لمقاطع الفيديو التي تنشرها المراكز الإعلامية للأندية والتي ترصد فيها جوانب تلك المعسكرات.

وقال القوس في تغريدة له "أتابع معسكرات الأندية السعودية في أوروبا وبعض الدول العربية.. عبر فيديوهات تبثها المراكز الاعلامية للأندية.. وتتسابق المراكز على بث أفضل المشاهد.. لأنها تقوم بدور الصحافة الموجهة وليست الناقدة وهذا طبيعي جدا بحسب الانتماء والدور".
وأضاف الإعلامي الرياضي في تغريدة أخرى قائلًا " رغم ذلك لم أشاهد معسكرات لافتة لا توجد في غيرها من هذه الدول..مثلا.. صالات الحديد أو الـGym تتراوح بين المتوسطة والصغيرة والتنوع في أجهزتها لا يلفت النظر.. أما ملعب كرة القدم.. فهي ملاعب تمارين بلا مدرجات غالبيتها زراعة ممتازة ملحقة بالفندق الذي يقيم به الفريق".
واستطرد بتال القوس في حديثه عن معسكرات الأندية السعودية بالخارج حيث نشر تغريدة أخرى قال فيها "أما الغرف وصالات الجلوس.. فلا تصورها الأندية ولا نستطيع الحكم عليها.. تبقى من عوامل المعسكر الناجح.. عامل المناخ.. عامل الاكل والتغذية.. والاخير المباريات الودية.. الاول لا شك بأنه رائع في هذه الشهور الحارقة في الخليج.. أما الثاني فكل الاندية اصطحبت طباخيها المتخصصين".
وواصل القوس تغريداته قائلًا "أما العامل الاخير، فلا أعرف فريقا سعودي سيلعب مع فرق المقدمة في البلد المستضيف معسكره.. ما أريد قوله.. أن ما رأيته في معسكرات الاندية السعودية هو فرصة استثمارية رائعة يمكن أن تنفذ داخليا في بلادنا وتستقطب حتى الاندية الخليجية وتسهم في الترويج أيضا للسياحة الداخلية.. كيف؟".
وطرح الإعلامي الرياضي فكرة مشروع تقوم على استغلال الأجواء الجيدة في بعض مدن المملكة خلال فترة الصيف، لتأسيس منشآت رياضية في تلك المدن تكون مؤهلة لاستقبال معسكرات الفرق السعودية بدلًا من إقامة تلك المعسكرات بالخارج، وفي هذا الصدد نشر تغريدة أخرى قال فيها "الطائف.. الباحة.. أبها.. عسير.. النماص.. المدن الخليجية الباردة صيفا بمعدل حرارة لا يتجاوز 25 درجة مئوية في آب اللهاب.. ما الذي ينقصها.. ؟ ملاعب وملحقات المعسكر.. عندما نقول ملعب فهو مسطح أخضر مزروع جيدا ملحق به أجنحة وصالات وصالات التأهيل البدني.. ليس ستاد بل ملعب فقط".
واختتم بتال القوس تغريداته المتعلقة بهذا الموضوع قائلًا "من يمكنه تنفيذ هذه الافكار الاستثمارية الوطنية؟ رجال الاعمال.. وزارة الرياضة بالتعاون أيضا مع وزارة السياحة.. وأنا ايضا اذا صار عندي فلوس .. وبس.. لا تقبل التعليقات من اللي معسكرين في اوروبا".
 
 

arrow up